سلطنة عُمان - تحديث جوي | سحب رعدية سميكة فوق مياه بحر عُمان تؤثر على سواحل مسقط وجنوب الشرقية

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/10/15

طقس العرب - يتابع المختصون الجويون في مركز طقس العرب آخر صور الأقمار الاصطناعية الواردة قبل قليل، والتي رصدت من خلالها سحب رعدية سميكة فوق بحر عُمان تمتد أفقياً في مستويات عليا من طبقات الغلاف الجوي، وهي ناتجة عن توافر الحمل الحراري والرطوبة مما عزز من التيارات الهوائية الصاعدة.

 

وبحسب ذات الصور الواردة، يمكن الاستدلال على أن السحب مصحوبة بأمطار غزيرة، وتتلامس أطرافها سواحل جنوب مسقط وسواحل جنوب الشرقية المطلة على بحر عُمان، مما يتسبب بهطول زخات رعدية متفاوتة الشدة من الأمطار على هذه المناطق، ما يستدعي أخذ الحيطة والحذر من تشكل السيول المحلية في بعض المناطق المنخفضة.

 

وعن بقية المحافظات يستمر تحرك السحب على ارتفاعات مختلفة، يتخللها سحب ركامية خاصة على سواحل جنوب الشرقية المطلة على بحر العرب، وتترافق بزخات من الأمطار قد تكون رعدية غزيرة أحياناً.

 

والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



سلطنة عُمان | صور في الصدراة .. تفاصيل كميات الأمطار الهاطلة على سلطنة عمان خلال مُنخفض السيال حتى صباح اليوم الأربعاءسلطنة عُمان | منخفض السيال يواصل تأثيره على السلطنة وتوقعات باستمرار الأمطار الغزيرة على هذه المناطق اليومأول قمر مكتمل في الخريف لهذا العام.. السماء تشهد "قمر الصياد" يوم الخميس10 نصائح هامة لتتمتع بأسلوب حياة صحيةبالفيديو: مشاهد مهيبة لسُحب الرف (Shelf Cloud) وثقتها عدسات العُمانيينبعد إعصار ميلتون.. تماسيح عملاقة تقتحم المنازل في فلوريدا (فيديو)رويترز: زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب منطقة شرق تركياالشمس تصل إلى أقصى مرحلة في الدورة الشمسية.. هل هناك عواصف شمسية قادمة؟آخر التحديثات | النظام الجوي يواصل تأثيره على سلطنة عُمان مع امتداد الهطولات إلى أجزاء من الإمارات وجنوب شرق السعودية